أخبار عاجلة
حقائق لا تعرفها عن الملكة إليزابيث في عيد ميلادها الـ 93!

حقائق لا تعرفها عن الملكة إليزابيث في عيد ميلادها الـ 93!

متابعة بتجـــــــــــرد: تحتفل اليوم الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا بعيد ميلادها الـ 93، وهي بذلك أطول ملوك بريطانيا عمرًا وأكبرهن مدة للحكم خلال التاريخ البريطاني، وبمناسبة هذه الفرصة نقدم لكم في السطور التالية ست حقائق لم تكن تعرفها من قبل عنها:

– طول العمر:

أكثر من 80% من البريطانيين لم يختبروا الحياة في ظل ملك آخر غير إليزابيث، طبقًا لمكتب الإحصاءات الوطنية، حيث تولت إليزابيث العرش في 6 فبراير 1952 وحكمت مع أكثر من 14 رئيس وزراء أولهم ونستون تشرشل، وعاصرت أكثر من 11 رئيسًا أمريكيًا، ووقعت أكثر من 3500 مشروع قانون، وفي عيد ميلادها، ستكون الملكة تخطت أطول ملك بريطاني حكم في التاريخ بـ 11 سنة وأربعة أشهر.

– ولادتها:

ولدت الملكة في 21 أبريل 1926، في 17 شارع بروتون بحي مايفير الراقي في لندن، والذي يعد الآن مطعمًا صينيًا راقيًا، ولديها عيد ميلاد رسمي آخر يوم السبت الثاني في يونيو، للاحتفال بالميلاد على الملأ.

– حب الحيوانات:

كانت الملكة محبة للحيوانات طوال عمرها، ومولعة بشكل خاص بالخيول والكلاب، وقد امتلكت أكثر من 30 كلبًا من نوع كورجي، وهي سلالتها المفضلة، حتى إنها طورت سلالة جديدة، وهي دورغي وهي بين بين فصيل كورجي وجيرمان، وقد ورثت العديد من خيول السباق الأصيلة بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في عام 1952 وفازت خيولها بأكثر من 1600 سباق.

وتمتلك المرأة البالغة من العمر 93 عامًا فيلًا وعدة تماسيح، وبالطبع هي هدايا أرسلت إليها، وتم الاعتناء بها في حدائق الحيوان، وبسبب القوانين القديمة لا تزال تملك كل البجع الموجود في بريطانيا، والدلافين أيضًا، ولا يجوز لأحد من المواطنين الاقتراب من ممتلكاتها.

– دفع الضرائب:

رغم أنها ليست ملزمة قانونًا بدفع الضرائب، إلا أن إليزابيث اختارت في عام 1992 أن تبدأ طوعًا في دفع ضريبة الدخل على أرباحها الخاصة.

– الدهاء التكنولوجي:

على الرغم من تقاليد الأسرة القديمة، إلا أن الملكة كانت دائمًا ذات عقلية ذكية عندما يصل الأمر للتعامل مع التكنولوجيا، وقد ظهر هذا عندما عملت كميكانيكية للشاحنات في الحرب العالمية الثانية، وأرسلت أول بريد إلكتروني لها في عام 1976، وأرسلت رسالة إلى القمر لرائدي الفضاء نيل أرمسترونغ وبوز ألدرين في عام 1969 وكانت أو تغريدة لها على تويتر في عام 2014، وأصدرت أول مشاركة لها على إنستقرام الشهر الماضي، وقد كان تتويجها عام 1953 أول إعلان يتم بثه على التلفزيون.

Loading...
إلى الأعلى