أخبار عاجلة
المنافسات الحماسية تزداد سخونة بين المشتركين  في برنامج “فرسان القصيد” – بالصور

المنافسات الحماسية تزداد سخونة بين المشتركين في برنامج “فرسان القصيد” – بالصور

متابعة بتجـــــــــــــرد: تستمر التحديات الشعرية بين المشتركين مترافقة مع مزيد من التفاعل الجماهيري، ويحرص كل مشترك على تقديم أفضل ما لديه أمام لجنة التحكيم المؤلفة من ناصر القحطاني، ومحمد السناني، وتركي الغنامي ضمن مرحلة العروض المباشرة لبرنامج “فرسان القصيد- جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي”، من تقديم نادي الإبل على MBC1. 

وقد شهدت الحلقة الجديدة مواجهات بين 10 مشتركين توزعوا على النحو التالي:

عن فئة الشعر النبطي: سلطان بن بشيّر من السعودية، مطيع بن مرعي من الكويت، وحمده المرّ من الإمارات، وصقر المزروعي من عُمان.

وعن فئة الشيلات: فهد الشمري وسعد آل غوينم وهما من السعودية.

عن شعر المحاورة: بجاد السناني وسعيد اليامي وهما من السعودية أيضاً.

عن فئة الشعر الشعبي العربي: ناجي أبو عساف من لبنان ومحمد عبد الرؤوف من مصر.

وتميزت السهرة بحضور فني مميز للنجم جابر الكاسر الذي أدى على مسرح البرنامج مجموعة من أشهر أغنياته، فيما تأهل 5 متنافسين إلى المرحلة التالية، وانتهى مشوار 5 آخرين. 

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها

انطلقت السهرة بلوحة عرض مسرحي مع الشعراء والفرقة الشعبية، من قاعة الملك سلمان من مدارس الرياض، حيث افتتح راجح الحارثي وسارة مراد الحلقة، بتقرير عن أفضل لحظات الحلقة المباشرة الماضية، ثم جولة سريعة مع لجنة التحكيم عن انطباعاتهم ونصائحهم للمشتركين الباقين، ثم تقرير آخر عن مشتركي الحلقة الخامسة المباشرة وعن جوائز البرنامج، الذي تنقله أيضاً إذاعة MBC FMوتوقف تقرير آخر عند كيفية التصويت الذي يتوزّع بين لجنة التحكيم بنسبة 70% وتصويت الجمهور بنسبة 30%. وشهدت الحلقة شرحاً عن آلية الحلقات المباشرة والجوائز التي ستقّدم للفائزين عن الفئات الشعرية الأربع، وعن آلية مشاركة الجمهور في كتابة “قصيدة وطن” التي أطلقها فرسان القصيد عبر التطبيق الخاص به.

تضمنت الحلقة تقريراً مصوراً عن أفضل اللحظات التي حملتها تحديات الأسبوع الماضي، بعدها أعطت لجنة التحكيم توجيهاتها ونصائحها للمشتركين، حيث قال ناصر القحطاني أن المنافسة اشتعلت ضمن فئات معينة في الحلقة المباشرة الخامسة، ولم تكن بهذه القوة في الحلقات السابقة، وهذا انعكس بالإيجاب، فيما أكّد تركي الغنامي أن الإبداع يتنوع ويتعدد، ويتقدم فن من الفنون في حلقة وهذه سمة مختلف. ورأى محمد السناني أن الحلقة جميلة والتنافس قوي، وتظهر ثقة المشتركين بأنفسهم وتنعكس على أدائهم.

وبعد تنافس حماسي، فاز عن شعر المحاورة سعيد اليامي من السعودية.

وعن فئة الشيلات، فاز فهد الشمري من السعودية.

وعن فئة الشعر الشعبي العربي، تأهل ناجي أبو عسّاف من لبنان إلى مرحلة نصف النهائي.

وعن فئة الشعر النبطي، فازت حمده المرّ من الإمارات بحصولها على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، فيما فاز سلطان بن بشيّر من السعودية بعلامات لجنة التحكيم.

الجدير بالذكر، أن الحلقة المقبلة ستشهد منافسة عن فئة الشعر الشعبي النبطي بين جمال بندر من الكويت، وكل من عبد الله عوجان ومحمد البلوي من السعودية وخالد الخطاف من اليمن. عن فئة فن الشيلات، يتنافس مشتركين سعوديين هما ريان التميمي وخالد المري، وعن فئة شعر المحاورة يتنافس فواز العزيزي وعواد الجهني، والاثنان من المملكة العربيّة السعودية، وعن فئة الشعر الشعبي العربي رهام الحسين من السودان وأحمد أبو عيسى من مصر.

 يُعرض برنامج“فرسان القصيد جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي” مباشرة علىMBC1، كل خميس في تمام الساعة 9:30 بتوقيت السعودية، وتذيعها تزامنا MBC FM.

Loading...
إلى الأعلى