أخبار عاجلة
أحمد عز يصرّح حول “الممر” ويهدي جائزة “السينما العربية” إلى روح الشهيد عمرو صلاح

أحمد عز يصرّح حول “الممر” ويهدي جائزة “السينما العربية” إلى روح الشهيد عمرو صلاح

متابعة بتجــــــــــــــــــرد: يواصل النجم المصري أحمد عز تصوير فيلمه الجديد “الممر”، أمام عدسات المخرج شريف عرفة.

ويشارك في بطولة الفيلم إلى جانب أحمد عز، كل من أحمد رزق، هند صبري، محمد الشرنوبي ومحمد فراج، والفيلم حربي، رصد له منتجه هشام عبدالخالق ميزانية ضخمة جدًا، ويتم تنفيذه بتكنيك سينمائي رفيع المستوى.

ويجسد أحمد عز في أحداث الفيلم شخصية ضابط صاعقة، على عكس ما أشيع عن أنّه سيقدّم دور إبراهيم الرفاعي، قائد الصاعقة حينها، ورغم أنه يحافظ على لياقته البدنية بشكل دوري، إلا أنه خضع لتدريبات مكثفة قبل الإنطلاق بتصوير العمل.

وعن مشاركته في الفيلم قال أحمد في تصريحات خاصة به: “فخور بمشاركتى بفيلم (الممر)، تلك الملحمة التي تتناول فترة مهمة من التاريخ المصري وترصد لعدد من بطولات رجال الصاعقة المصرية، وفترة حرب الاستنزاف بعد هزيمة 67، فالعمل يرصد الحياة اليومية لهؤلاء الأبطال في إطار يتخلله الكثير من مشاهد الأكشن والتراجيدي”.

وعن حصوله على جائزة أفضل ممثل لعام 2018 بمهرجان السينما العربية قال أحمد عز: “بالتأكيد سعيد بتلك الجائزة، وأهديها لروح الشهيد النقيب عمرو صلاح، وزملائه ممن استشهدوا في حادث الواحات، والذين كانوا لهم الفضل الأكبر في خروج الفيلم بهذه الواقعية، وكذلك أشكر كل زملائي الذين شاركوني البطولة، وبالتأكيد أهدي الجائزة لهم، لأنهم سبب ظهوري بهذا المستوى والأداء”.

وتابع أحمد عز: “أنا أؤمن دائمًا وأبدًا بالبطولة الجماعية، ونجاحي ليس بمهجودي بمفردي، فمعي زملائي، وكل شخص خلف الكاميرا كان له الفضل في إنجاح هذا الفيلم، وأخص كذلك المخرج طارق العريان، الذي أضاف لي الكثير، ويشرفني أننى عملت معه، وأتمنى أن نلتقي فى أعمال كثيرة مستقبليًا”.

الجدير ذكره أن آخر أعمال أحمد عز في السينما كان فيلم “الخلية” من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

إلى الأعلى