أخبار عاجلة
مؤسس شبكة “سي إن إن” يعترف: “أنا مصاب بالخرف”

مؤسس شبكة “سي إن إن” يعترف: “أنا مصاب بالخرف”

متابعة بتجــــــــــــــــــرد: كشف الملياردير تيد تيرنر، مؤسس قناة “سي إن إن” الإخبارية التلفزيونية، أنه يعاني من أحد أنواع الخرف الذي يصيبه بالإرهاق والنسيان.

وقال تيد تيرنر البالغ من العمر 79 عامًا، في مقابلة مع قناة “سي بي إس” التلفزيونية، أن الأطباء شخصوا إصابته باضطراب في الدماغ يعرف باسم “داء جسيمات ليوي”، وهو نوع من أنواع الخرف.

وأضاف تيد تيرنر في مقابلة مع تيد كوبل، أن مره هو نوع بسيط من مرض الزهايمر، يشبّهه الأطباء به لكنه ليس بنفس درجة السوء.

وعرضت قناة “سي بي إس” مقتطفات من المقابلة التي أجريت في مزرعة تيد تيرنر، في مونتانا هذا العام، حيث أكد مكتب الأخير لـ”رويترز” تشخيص الحالة.

وواصل تيد تيرنر حديث فقال: “لا أعاني من الزهايمر، ولكني أعاني من لا يمكنني تذكر اسمه”، وتابع: “الخرف.. لا أتذكر اسم المرض الآن”، وأجاب ردا على سؤال عن الأعراض: “التعب.. الإرهاق، هذه هي الأعراض الرئيسية والنسيان”.

وبحسب موقع “يورو نيوز”، وفقًا لجمعية “خرف جسيمات ليوي”، هناك ما يقدر بنحو 1.4 مليون أمريكي مصاب بالمرض الذي يمكن أن تشمل أعراضه مشاكل في الذاكرة وتغييرات في السلوك.

الجدير بالذكر أن تيد تيرنر أسس “سي إن إن” في عام 1980، كأول شبكة إخبارية تعمل على مدار الساعة، وأصبح نائب رئيس مجموعة “تايم وارنر” الإعلامية، لكنه استقال من منصبه في عام 2003 ولم يعد له أي صلة بالمؤسسة بعد ذلك.

إلى الأعلى