أخبار عاجلة
“مهرجان الجونة السينمائي” يُكرّم سيلفستر ستالون ويختتم فعالياته – بالصور

“مهرجان الجونة السينمائي” يُكرّم سيلفستر ستالون ويختتم فعالياته – بالصور

متابعة بتجــــــــــــــــــرد: اختتمت مساء أمس الجمعة (28 أيلول/سبتمبر) فعاليات الدّورة الثانية لـ”مهرجان الجونة السينمائي”، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، وعلى رأسهم النجم العالمي سيلفستر ستالون الذي حصل على جائزة الإنجاز في الحفل.

وحضر النجم العالمي إلى مقر المهرجان قبل لحظات من بدء الحفل الختامي، ولفت الأنظار إليه حيث استحوذ على اهتمام المصورين والمراسلين المتواجدين في الجونة.

وأكد سيلفستر ستالون في كلمته بعد التكريم أن هذه تعتبر المرة الأولى التي يزور فيها مصر، ونوّه إلى سحر السينما الذي شعر به في كل مكان زاره في أم الدّنيا.

وحضر فعاليات الحفل الختامي عدد كبير من نجوم الفن منهم، منى زكي، ليلى علوي، ماجد المصري، باسل خياط، أحمد مالك، صبا مبارك، إياد نصار، ريهام عبد الغفور، ياسمين صبري وقيس الشيخ نجيب، كما حضرت أيضًا الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

الجدير ذكره أن حفل الختام شهد توزيع جوائز المهرجان، حيث تنافس هذا العام 50 فيلمًا، فحصل فيلم “يوم الدين” للمخرج المصرى أبو بكر شوقي على جائزة “سينما من أجل الإنسانية” والتي تمنح عن طريق تصويت الجمهور كما فاز أيضًا بجائزة “أفضل فيلم عربي”، أمّا فيلم “ما تعلاش على الحاجب” فحصد على جائزة “أفضل فيلم عربي قصير” وهو من إخراج تامر عشري، وبطولة أسماء أبو اليزيد.

هذا وذهبت نجمة مهرجان الجونة السينمائي البرونزية للفيلم القصير إلى فيلم “بطيخ الشيخ” للمخرجة كوثر بن هنية، وحصل فيلم “اغنيتنا للحرب” على جائزة “أفضل فيلم قصير”، وفاز فيلم “السوري الآباء والأبناء” بجائزة نجمة الجونة، وحصلت بطلة فيلم “الحرب الباردة على جائزة “أفضل ممثلة” فيما حصل بطل الفيلم التونسي “ولدي” على جائزة “أفضل ممثل”.

إلى الأعلى