أخبار عاجلة
هل سيبصر مسلسل بليغ حمدي النور؟

هل سيبصر مسلسل بليغ حمدي النور؟

متابعة بتجــــــــــــــــــــرد: تصادف هذا الشهر الذكرى الـ 25 على وفاة الملحن المصري بليغ حمدي الذي قدم للأغنية العربية تراثاً فنياً ثرياً.

وسبق أن تم الإعلان عن العديد من المشروعات الفنية التي كان يفترض أن ترصد سيرته الذاتية، لكن لم يخرج أي منها إلى النور.

كان الفنان الأردني إياد نصار قد أعلن أنه سيقدم شخصية الملحن الراحل من خلال مسلسل رمضاني سيتم طرحه عام 2020، وأوضح أنه يتدرب على الغناء والعزف على العود ليستطيع الاقتراب من تفاصيل الشخصية بشكل كبير.

وعلى الرغم من عدم إعلان إياد أي تفاصيل عن العمل، إلا أن المخرج مجدي أحمد علي أشار إلى أن الفنان الأردني مرشح لتجسيد شخصية الموسيقار بليغ حمدي في مسلسل يحمل اسم “بليغ”. وأوضح مجدي أن كتابة العمل انتهت منذ سبع سنوات لكن كان في انتظار شركة إنتاج تتولى مهمة إنجاز المسلسل الضخم.

وفي العام 2007، تم الإعلان عن عمل بعنوان “مداح القمر”، وكتبه المؤلف محمد الرفاعي، عن حياة بليغ حمدي، ورشح الفنان محمد نجاتي حينها للعب دور البطولة، ثم رشح الفنان إيهاب فهمي، الذي ظهر بدور بليغ بمساحة صغيرة في مسلسل العندليب، وبعدها كان هناك حديث عن ترشيح الفنان هاني سلامة للعب الدور، ثم الممثل السوري فراس إبراهيم، لكن العمل بأكمله طواه النسيان.
المصير ذاته كان ينتظر عملاً تلفزيونياً آخر عن بليغ حمدي، كان يفترض أن ينتجه ممدوح يوسف وإبراهيم أبو ذكرى.
وقد ظهرت شخصية بليغ حمدي في بعض الأعمال التي كانت تدور حول فنانين آخرين، مثل مسلسل أم كلثوم، وقام بدوره الفنان صبري فواز، وكذلك فيلم حليم، فيما قام الفنان مدحت صالح بأداء دور بليغ حمدي في المسلسل الإذاعي “الناي الحزين”، الذي تم بثه عام 2012.

Loading...
إلى الأعلى