أخبار عاجلة
إطلاق أيفون XS، أيفون XS Max وأيفون XR – بالصور

إطلاق أيفون XS، أيفون XS Max وأيفون XR – بالصور

متابعة بتجـــــــــــــــــــرد: أزاحت شركة آبل الستارة عن منتجاتها الإلكترونية الجديدة، خلال حدث سنوي ضخم في قاعة تحمل اسم مؤسسها ستيف جوبز، حيث طرحت رسمياً كل من هواتف أيفون XS  وأيفون XS Max، وأيفون Xr للبيع.

وفي التفاصيل، يبدو الجهازان الجديدان مشابهان تقريبًا للأجهزة السابقة، مع فارقين واضحين، أن الأكس أس متاح باللون الذهبي على عكس الإصدار الماضي والأهم من ذلك أنXS Max  هو واحد من أضخم هواتف آبل حتى الآن.

اذ يحتوي نموذج “ماكس” على شاشة ضخمة بقياس 6.5 بوصة أي أكبر بكثير من iPhone 8 Plus وأكبر حتى من Galaxy Note 9.

كما أن أجهزة iPhone Xs و Xs Max لديها قدرة على مقاومة المياه لمدة 30 دقيقة ومزودة بشريحة  A12 Bionicالجديدة تمامًا، مع امكانية  معالجة 5 تريليون عملية تشغيل في الثانية.

بالإضافة إلى وحدة معالجة مركزية 6 core ،وأداء أسرع بنسبة 15٪ واستهلاك طاقة أقل بنسبة 40٪.

ويمتلك جهاز iPhone Xs كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل مزودة بمستشعر أكبر وتثبيت الصورة البصرية تعمل بتقنية HDR الذكية القادرة على التقاط إطارات إضافية لإبراز التفاصيل والظل بشكل أوضح من أي وقت مضى، مع تقنيةNeural Engine  لدمج الصورة.

وأصبح بإمكان المستخدم النقر على الصورة أولاً وتعتيم الخلفية (blur)لاحقًا أثناء التعديل.

والملفت أنه ولأول مرة تصل سعة التخزين إلى نحو 512 غيغابايت لكل من iPhone Xs و Xs Max أي ما يكفي لـ 200 ألف صورة مخزنة على الجهاز.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة iPhone ستحتوي على شريحة SIM  فردية بالإضافة الى تقنية  eSIM  أي شريحة الكترونية إضافية.

في حين سيتم العمل على نموذج خاص من أجهزةiPhone Xs  للسوق الصينية مع شريحتي SIM.

أما الهاتف الثالث الذي أطلقته آبل هو أيفون Xr، هذا التصميم هو ذو عدسة زجاجية واحدة بقياس6.1  بوصة مع شاشة LCD مكونة من مادة شبيهة بـ”شبكية العين” السائلة، وهو متوفر بمجموعة من الألوان بما في ذلك الأحمر، الأزرق، النحاسي والأصفر.

يتميّز بتقنية اللمس Haptic التي تجعل ملمس الجهاز افتراضياً أكثر ومعززاً للواقع أكثر، بمعنى آخر لا يوجد اتصال ثلاثي الأبعاد في هذا الطراز لكنه قادر على الإستجابة بقدرة 120Hz  باللمس.

وتتراوح أسعار الأجهزة الجديدة على الشكل التالي:
–     أيفون Xr: 749$
–     أيفون XS: 999$
–     أيفون XS ماكس: 1099$

Loading...
إلى الأعلى