أخبار عاجلة
إعتزال نجم السينما الأمريكية روبرت ريدفورد

إعتزال نجم السينما الأمريكية روبرت ريدفورد

متابعة بتجــــــــــــــــــرد: أعلن الممثل الأمريكي الكبير روبرت ريدفورد أنه سيعتزل التمثيل بعد إصدار فيلمه القادم The Old Man & the Gun.

وقال النجم البالغ من العمر 81 عامًا فى حديث خاص مع مجلة “أنتريتينمت ويكلي” أنه آن الأوان لترك الساحة لجيل جديد قادر على تحقيق مزيد من العطاء الفني، مشيرًا إلى أنه يعمل منذ أن كان عمره 21 عامًا.

روبرت ريدفورد ولد يوم 18 آب/أغسطس من عام 1936 في سانتا مونيكا بكاليفورنيا، وبدأ يشق طريقه في التمثيل في ستينات القرن الماضي، حيث ظهر في العديد من المسلسلات بأدوار صغيرة، وبعد مشاركته في فيلم The Chase مع مارلون براندو وجين فوندا انطلق نحو النجومية وشارك بعد ذلك بعدد من الأفلام الناجحة ومنها Butch cassidy and the sundance kid في عام 1969، وThe Sting سنة 1973 مع بول نيومان، وAll the President’s Men مع داستن هوفمان في عام 1976، وOut Of Africa مع ميريل ستريب في عام 1985.

فى عام 1980 أخرج فيلمه الأول Ordinary People الذي فاز عنه بجائزة الأوسكار في فئة أفضل مخرج، وفاز أيضًا بجائزة أفضل فيلم، وأخرج بعدها أفلام عدّة ومنها A River Runs Through It مع براد بيت في عام 1992، وQuiz show في عام 1994.

أسس روبرت ريدفورد في عام 1978 مهرجان صندانس السينمائي الذي يعد اليوم واحدًا من أهم المهرجانات في أمريكا، حيث ساهم بمنح العديد من صناع الأفلام الفرصة، ويعتبر صندانس المكان الأول الذي يعرض فيه أي عمل سينمائي حر سواء من الولايات المتحدة أو من باقي أنحاء العالم.

إلى الأعلى