أخبار عاجلة
فيلم The Fall of the American Empire مفاجأة مهرجان تورنتو السينمائي

فيلم The Fall of the American Empire مفاجأة مهرجان تورنتو السينمائي

متابعة بتجــــــــــــــــــرد: أعلنت إدارة مهرجان تورنتو السينمائي، عن إنضمام عدد من الأعمال السينمائية للعرض في دورته المقبلة، حيث انضم فيلم الكوميديا الكندي The Fall of the American Empire للمخرج الكندي دنيس أركاند، إلى جانب 18 فيلماً كندياً إلى قوائم المهرجان.

ومن هذه الأعمال المشاركة 9 أفلام سينمائية سيتم عرضها بشكل عالمي حصري ولأول مرة خلال فعاليات المهرجان، حيث صرح ستيف جريفستوك أحد رؤساء برامج المهرجان قائلاً: “نحن نفتخر بهذا الكم الهائل من الأعمال السينمائية المتنوعة، من الخيال العلمي للفانتازيا، للأفلام الوثائقية والرومانسية ويقدم كل منها وجهة نظر مخرجه وفريق عمله”.

واستكمل تصريحه قائلاً: “وهذا العام هناك إنتعاشة سينمائية حقيقية وهذا ما جعلنا إختيار 19 فيلماً كندياً، وذلك نظراً للتطور الحاصل بصناعة السينما في كندا، ومحاولتنا نقل وجهة نظر هؤلاء صناع السينما الشباب”.

وفيلم The Fall of the American Empire تدور أحداثه في إطار من الكوميديا حول عامل توصيل طلبات خجول يتورط بالصدفة بجريمة قتل، ويقوم بالإستيلاء على حقيبتين من المال وإخفائهما لتنقلب الأحداث رأساً على عقب.

الجدير ذكره أن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ستقام في الفترة من الممتدة من 6 إلى 16 أيلول/سبتمبر المقبل، وستضم قائمة الأفلام فيلم “كفرناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، ليصبح هو الفيلم العربي الوحيد المشارك في المهرجان هذا العام.

إلى الأعلى