أخبار عاجلة
ظافر العابدين: “تعلمت من كل تجاربي وهذه الأعمال الأقرب إلى قلبي”

ظافر العابدين: “تعلمت من كل تجاربي وهذه الأعمال الأقرب إلى قلبي”

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: حلّ الممثل التونسي ظافر العابدين، ضيفًا على برنامج “صدة ردة” عبر راديو “إينرجي” مع إيناس سلامة الشواف، حيث تحدّث عن عدد من المواضيع الفنية والخاصة.

في بداية اللقاء، أشار ظافر العابدين إلى أن الفن عمل جماعي، وأن على كل العناصر أن تتلاءم سواء كان التمثيل أو الإخراج أو الكتابة والديكور للحصول على نتيجة جيدة.

هذا وأضاف ظافر العابدين أن الخط الفاصل بين الهواية والاحتراف هو أن يحب الشخص عمله وأن يكون مسؤولًا عنه فقال: “في ناس تانية معاك محتاجة حرفيتك عشان العمل يخرج بشكل كويس، وهو احترام الغير وإعطاء العمل المجهود المناسب، وتابع: أهتم بالتخطيط لعملي ولا أترك الأمور للحظ والظروف، والجلوس على دكة الاحتياط بالنسبة لي هو تقديم عمل لا يشاهده الجمهور.

وعن تجاربه في مختلف المجالات قال ظافر العابدين: تعلمت من كل تجاربي سواء في كرة القدم أو التقديم أو العمل كمساعد مخرج أو التمثيل وتجربتي كلاعب كرة قدم أفادتني في عملي كممثل.. تعلمت منها الاجتهاد وتطوير الذات واحترام قوانين اللعبة.

وأضاف: أنا المدير الفني لنفسي.. أستعين بآراء آخرين لكن في النهاية لابد أن أكون مقتنعًا باختياراتي حتى أكون مسؤولًا عنها في حالة النجاح أو الفشل، لافتًا إلى أن التمثيل في العالم العربي يشبه التمثيل في أوروبا، لكن طريقة العمل تختلف من مكان إلى آخر، وقال: أرتاح أكثر في العمل بالعالم العربي لأن دول ناسي ولغتي وعارفهم كويس.

واختتم ظافر العابدين اللقاء بالحديث عن أعماله فقال: “من أقرب أعمالي لقلبي أول مسلسل أقدمه في تونس (مكتوب)، وفي مصر (فيرتيجو) و(تحت السيطرة) و(حلاوة الدنيا) و(ليالي أوجيني)، وفي الخارج مسلسل Dream Team الذي كان أول عمل يقدمه في إنجلترا لموسمين متتاليين.

الجدير ذكره أن ظافر العابدين يخوض السباق الرمضاني لهذا العام بمسلسل “ليالي أوجيني” وهو من تأليف سماء أحمد عبدالخالق وإنجي القاسم وإخراج هاني خليفة.

 

إلى الأعلى