أخبار عاجلة
قصي خولي ينتقل إلى جزيرة السمالية.. والسبب؟

قصي خولي ينتقل إلى جزيرة السمالية.. والسبب؟

متابعة بتجـــــــــــــــرد: يسافر الممثل السوري قصي خولي إلى جزيرة السمالية لاستكمال تصوير مشاهده في مسلسل “هارون الرشيد” المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني المقبل.

قصي خولي وبحسب مصادر مقرّبة من العمل، انتهى من تصوير قسم كبير من مشاهد العمل التاريخي الضخم الذي يؤشر إلى عودة قوية للدراما التاريخية بعد سنوات من الانقطاع.

وتم اختيار جزيرة السمالية لتصوير مشاهد مهمة في العمل التاريخي لتوفر أماكن تصوير فيها تساعد على محاكاة أسواق البيئة العباسية التي ذاع فيها صيت الخليفة العباسي الأشهر هارون الرشيد.

العمل يعتمد على المزج بين التوثيق وهامش من الخيال له علاقة بعرض العصر العباسي من خلال شخصية الرشيد ومن حوله، بالدخول الى كواليس الحكم والمؤامرات. وتسير الأحداث في أروقة ذلك الزمن حاملة في طياتها الى جانب الحبكات الدرامية، صوراً ثقافية بخاصة من الشعر العربي، وترفيهية في عالم الغناء، الى جانب صورة مشرقة للمرأة العربية الفاعلة غير المستكينة كـ”زبيدة” و”العباسة”.

الجدير ذكره أن مسلسل “هارون الرشيد” يشارك في بطولته إلى جانب قصي خولي نخبة من الممثلين العرب على رأسهم عبد المحسن النمر، عابد فهد، ياسر المصري، حبيب غلّوم، كاريس بشّار، آسيل عمران وكندة حنّا وهو من كتابة عثمان جحا، إخراج عبد الباري أبو الخير وإنتاج شركة “غولدن لاين”.

Loading...
إلى الأعلى