أخبار عاجلة
محمد منير يتألق في معبد الكرنك ويسلّم شعلة عاصمة الثقافة العربية

محمد منير يتألق في معبد الكرنك ويسلّم شعلة عاصمة الثقافة العربية

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: أحيا الفنان المصري محمد منير حفلاً غنائياً كبيراً في ساحة معبد الكرنك، بمناسبة ختام فعاليات “الأقصر عاصمة الثقافة العربية”، يوم 18 آذار/مارس الجاري.

محمد منير بدأ الحفل باغنية “عروس النيل” وقدّم بعدها مجموعة كبيرة من أشهر أغنياته القديمة والجديدة ومنها “تعالي نلضم أسامينا”، “شمندورة”، “سو يا سو”، “يا اللي بتسأل على الحياة”، “اشكي لمين واحكي لمين”، “بلاد طيبة”، “علي صوتك” وغيرها وأغنية “آه يا لالي يا لالي” التي شاركته فيها الفنانة المغربية سميرة القادري.

هذا واختتم محمد منير الحفل الذي حضره عدد كبير من محبّيه في مصر بأغنية “بلادي بلادي” التي ردّد الجميع معه كلماتها عن ظهر غيب.

وخاطب محمد منير جمهور الحفل وقال: “اسمحولي أحييكم من طيبة ومعالي وزيرة الثقافة ووزير الثقافة المغربي، والسفراء وكل ضيوف الأقصر من طيبة أحد أهم مدن العالم، نرحب بكم في حفل نقل شعلة الثقافة العربية من الأقصر إلى مدينة وجدة المغربية”.

وتابع مديناً الإرهاب في تحيّة إلى أبطال الجيش والشرطة البواسل الذين يضحون من أجل أمن واستقرار الوطن، وقال: “إنه لا يخفى على الجميع أننا نشهد معركة عظيمة لولاها لما اجتمعنا اليوم هنا، وهى معركة هدفها حماية الوطن العربى من الإرهاب الغاشم”.

الجدير ذكره أن الحفل حضره كل من وزيرة الثقافة المصرية ووزير الثقافة المغربي ووفد من الوزراء وسفراء الدول والفنانين والإعلاميين وسلّم في نهايته محمد منير شعلة عاصمة الثقافة العربية لتنتقل إلى مدينة وجدة المغربية خلفاً لمحافظة الأقصر التي حملت اللقب في عام 2017.
إلى الأعلى