أخبار عاجلة
قصي خولي يتحدث للمرّة الأولى عن هارون الرشيد: “حلم كل ممثل”

قصي خولي يتحدث للمرّة الأولى عن هارون الرشيد: “حلم كل ممثل”

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: باشر النجم السوري قصي خولي تصوير مشاهده في بطولته المطلقة للمسلسل التاريخي الأضخم “هارون الرشيد” والذي يجسد فيه شخصية الخليفة العباسي الأشهر هارون الرشيد.

قصي خولي أعرب عن سعادته بالتجربة، مشيراً إلى أنه يسعى جاهداً مع صناع المسلسل لتقديم صورة مختلفة وقراءة مغايرة لشخصية هارون الرشيد الاستثنائية التي لها حضورها في التاريخ العربي والإسلامي.

وأضاف قصي خولي في نفس السياق أنه من المهم الحفاظ على أهمية الشخصية تاريخياً ودينياً بحيث لا يتجاوز العمل شيئاً من المسلمات، خاصةً أن الشخصية ممعنة في الاستثناء ويتمنى أي ممثل تقديمها.

وحول التفاصيل التي يقدمها العمل كشف قصي خولي إنها تقسم إلى قسمين، قسم لمرحلة ما قبل وصول هارون الرشيد إلى السلطة حيث يستدعيه أخوه الهادي رغبةً منه بعزله قبل أن تتدخل الخيزران والدة هارون، والمرحلة الثانية، تستعرض الفترة من توليه الحكم إلى وفاته ويتم فيها رصد أوج الحضارة العربية وأوج تعامله مع المحيط ومع صراعات القصر والمؤامرات والدسائس التي كانت تحاك ضده.

ويكشف العمل أيضا بحسب قصي الصراعات للظفر بقلب الرشيد وكذلك الصراع مع زبيدة التي أرادت تولية ابنها الحكم.

الجدير ذكره أن مسلسل “هارون الرشيد” مؤلف من 30 حلقة ومن المقرر عرضه خلال السباق الرمضاني المقبل ويشارك في بطولته إلى جانب قصي خولي عدد كبير من الفنانين ومنهم، عابد فهد، أسيل عمران، عبد المحسن النمر، حبيب الغلوم، سمر سامي، كاريس بشار، ديمة بياعة، ديمة الجندي، سحر فوزي، نضال نجم، ديما الحايك، ياسر المصري، هشام كفارنة، نادرة عمران، اسماعيل مداح، كندا حنا، رهف الرحبي وغيرهم وهو سيناريو عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبو الخير.

 

إلى الأعلى