أخبار عاجلة
“أسوان السينمائي” يعلن عن قائمة الأفلام المشاركة بالمهرجان

“أسوان السينمائي” يعلن عن قائمة الأفلام المشاركة بالمهرجان

متابعة بتجــــــــــــــــــرد: أعلنت إدارة مهرجان أسوان لأفلام المرأة عن القائمة النهائية للأفلام القصيرة، المشاركة في المسابقة الرسمية في الدورة الثانية للمهرجان، والتي ستُعقد في الفترة الممتدة من 20 إلى 26 شباط/فبراير الجاري، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد.

وتضم القائمة باقة من الأفلام التي تتمتع بالمؤثرات، التمثيل المميز والأفكار الاستثنائية، حيث يتنافس في المسابقة 15 فيلمًا من مختلف دول العالم.

وشملت القائمة عدة أفلام عربية نالت استحسان النقاد والجمهور في المهرجانات العالمية التي عُرضت بها، منها الفيلم العراقي “عطر بغداد” من إخراج رؤى العزاوي، والذي عُرض في مهرجان المرأة بتونس، فيلم “وقت للصلاة” وهو إنتاج بحريني إماراتي مشترك من إخراج البحريني أحمد الكويتي وقد عُرض في ركن الفيلم القصير بمهرجان كان، بالإضافة إلى الفيلم السعودي “الباص” من إخراج نورا المولد ونور الأمير، الفليم المغربي “التحليق” من إخراج كيفن لو دورتز، الفليم التونسي “عرس الشوك” للمخرجة ميرفت المديني كمون والفيلم اللبناني “ليلك” للمخرجة ميرا شعيب، كما يُعرض أيضاً ضمن المسابقة الفيلم المصري الإيطالي “الخطوة” للمخرج محمد حسام الدين.

وتضم القائمة العديد من الأفلام التي حصلت على جوائز من مهرجانات عالمية، منها الفيلم الأمريكى “صوفي” من إخراج إلا جين نيو، الفيلم الدنماركي “أتيليه” من إخراج إلزا ماريا جاكوبسدوتير، الفيلم الأمريكي “المرض المقدس” من إخراج إريكا سكوكينجز، فيلم “بعد اللقاء” من إخراج كيرسيكا ساري، الفليم الروماني “كسب عيش” إخراج ماتي ليكاسي جرنبرج.

وينافس أيضا في مسابقة الأفلام القصيرة فيلم “بائع الأوهام” من إخراج شاروفات أرابوفا، وهو إنتاج مشترك بين طاجيكستان والهند، والفيلم اليوناني “عدت يا أمي” من إخراج ديميتريس كاتسيميريس، والأسباني “مرتان ومهد” من إخراج مارتا إسبانيا.

يُذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين، ويكرم في دورته الثانية الفنانة منى زكي، المخرجة عطيات الأبنودي، المخرجة والمنتجة ماريان خوري ومصممة الأزياء ناهد نصرالله.

Loading...
إلى الأعلى