أليكسيس سانشيز يقبل بعقوبة السجن ١٦ شهراً

أليكسيس سانشيز يقبل بعقوبة السجن ١٦ شهراً

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: إتفق النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع النيابة الإسبانية على قبول عقوبة سجنه 16 شهراً، وإن كان لن يقضيها في الحبس.

فترة سجن اللاعب تأتي بسبب تهربه من دفع ضرائب بقيمة مليون يورو عن الفترة الممتدة بين عامي 2012 و2013 من خلال إخفاء إيرداته من حقوق الصورة حين كان يلعب لنادي برشلونة.

اللاعب توصل للاتفاق مع النيابة ومحامي الدولة بعد سداد مبلغ المليون يورو بالإضافة إلى الفوائد المقررة عليه، واعترافه بمنح حقوق الصورة لشركتين أجنبتين مملوكتين له من أجل إخفاء إيراداته عن حقوق الصورة أمام مصلحة الضرائب.

سانشيز – الذي أدلى بأقواله أمام القاضي في 16 يناير 2017 عبر خاصية “الفيديو كونفرانس” من لندن حيث كان يقيم بعد انتقاله من برشلونة إلى أرسنال، قبل بعقوبتي السجن ثمانية أشهر لكل من الجريمتين اللتين ارتكبهما، لكن النيابة ومحامي الدولة سيطلبان بأن يصدر الحكم بعدم إيداعه السجن إن لم يرتكب جريمة في العامين القادمين.

وجرى إبلاغ الاتفاق الذي يشمل تغريم سانشيز 590 ألف و65 يورو بالإضافة إلى عدم حصوله على أية مساعدات حكومية أو حوافز ضريبية خلال عامين في إسبانيا، لقاضي التحقيق، لكي تصدر المحكمة حكماً بإيقاف تنفيذ عقوبة السجن 16 شهراً.

نفيد بالذكر أن أليكسيس سانشيز كان قد وقع لبرشلونة الإسباني في يوليو من عام 2011 وظل في صفوفه حتى رحل في موسم 2014-2015 إلى أرسنال اللندني، الذي انتقل من صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية الأخير لمانشستر يونايتد.

Loading...
إلى الأعلى