أخبار عاجلة
الحكم في اتهام شيرين عبد الوهاب بالإساءة لـ مصر في هذا التاريخ

الحكم في اتهام شيرين عبد الوهاب بالإساءة لـ مصر في هذا التاريخ

متابعة بتجــــــــــــــــــرد: قررت محكمة جنح المقطم، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، تأجيل محاكمة النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لمصر، إلى جلسة 27 شباط/فبراير المقبل للنطق بالحكم.

وقررت محكمة جنح عابدين، في وقت سابق، شطب دعوى اتهام شيرين بالإساءة لمصر، وإحالتها لدائرة جنح المقطم، حيث جاء ذلك استجابة لطلب مقيم الدعوى المحامي هاني جاد، بنقل مقر المحاكمة إلى مكان سكنها بالمقطم.

وكان هاني جاد المحامي قد أقام جنحة مباشرة، اختصم فيها شيرين عبد الوهاب، ونقابة المهن الموسيقية، موضحاً: “في إحدى حفلات شيرين طلبت إحدى الحضور منها سماع أغنية (ماشربتش من نيلها)، فردت الأخيرة عليها بالقول: (هيجيلك بلهارسيا)، واستطردت (اشربي مياه افيان أحسن)”.

وأضافت الدعوى، بأنه فى الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت شيرين عبد الوهاب بأسلوب فظ، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعني إهانة للدولة المصرية.

وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر.أ من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957، والتي عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، وتنص على “أن يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمداً أخباراً أو بيانات أو بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن”.

إلى الأعلى