أخبار عاجلة
أفلام عامر خان تغيّر مفهوم السينما الهندية – بالفيديو

أفلام عامر خان تغيّر مفهوم السينما الهندية – بالفيديو

متابعة بتجـــــــــــــــرد: أصبح النجم الهندي عامر خان أحد أبرز النجوم ليس في الهند وحدها بل في العالم أجمع، نظرا لمناقشته العديد من القضايا الحيوية والهامة فى أعماله السينمائية، بجانب إحتوائها على مشاهد التشويق والإثارة، مغيرا الصورة السلبيلة التى رسختها الأفلام الهندية القديمة.

ويرصد موقعنا أبرز أفلام عامر خان التي أثرت في مشواره الفني وفي تاريخ السينما الهندية:

Fanaa

بدأ عامر خان تقديم أعماله السينمائية المميزة فى عام 2006 من خلال فيلم fanaa بتجسديه شخصية الإرهابي الكشميري “ريحان قدري”، الذى يتنكر فى شخصية مرشد سياحي.

وترصد أحداث الفيلم إحدي القضايا السياسية الهندية الهامة ، وهي الصراع الهندي الباكستاني على منطقة كشمير.

Like Stars On Earth

قدم عامر خان دراما إجتماعية من نوع خاص فى فيلمه Like Stars On Earth والذى يرصد حياة طفل يعاني من مرض خاص يحعله لايتمكن من القراءة والكتابة بشكل سليم .

ويجسد عامر خان شخصية مدرس يتمكن من علاج ذلك الطفل، حيث ينتقد السلبيات الموجودة في تعليم الأطفال بالمدارس ومن أبرزها الضرب.

3 Idiots

وفي عام 2009 قدم عامر خان واحد من أبرز الأعمال السينمائية الهندية وهو 3 Idiots ، حيث يرصد الفيلم مشاكل التعليم الجامعي.

ويجسد عامر خان خلال الفيلم شخصية طالب بكلية الهندسة لديه صديقان شاركاه فى بطولة الفيلم ، حيث احتوى الفيلم على العديد من المواقف الكوميدية فضلا عن تقديمه العديد من النصائح.

Dhoom 3

ورغم تقديم عامر خان دور الشر في الجزء الثالث من سلسلة الأفلام الهندية الشهيرة “dhoom3“، الا أنه نجح في كسب تعاطف الجماهير من خلال تقديمه إحدي الشخصيات التؤام التى جسدها بالفيلم والذى كان يعاني من تأخر عقلي .

ويرصد الفيلم الذي تدور أحداثه حول توأم يسعيان للقضاء على سلسلة بنوك ما تسبب في انتحار والدهما في طفولتهما، موضحا تأثير الانتقام على كل منهما.

P.K

فى عام 2014 قرر عامر خان مناقشة العديد من المشاكل التي يعانيها المجتمع الهندي ، من خلال الشخصية التى قدمها بالفيلم والتي يراها “بي كي” بعينيه البريئتين.

وقدم عامر خان في فيلمه كوميديا من نوع جديد، مقدما شخصيته بطريقة عفوية وتلقائية جعلته شبيها بالأطفال.

Dangal

ققر عامر خان فى نهاية عام 2016 تقديم شخصية جدية لم يقدمها من قبل ، مجسدا شخصية بطل مصارعة سابق لم يرزق بولد ، يقرر أن يدرب بناتة ويشركه فى اللعبة الشرسة.

ويرصد الفيلم دور المرأة في المجتمع الهندي، حيث استعان عامر خان فى فيلمه بالوجوه الجديدة النسائية الشابة، حيث حقق الفيلم أعلى الإيرادات في تاريخ الهند عند طرحه.

 

Loading...
إلى الأعلى