أخبار عاجلة
مشتركو Project Runway ME يضعون لمساتهم على تصاميم جيانفيتو روسي

مشتركو Project Runway ME يضعون لمساتهم على تصاميم جيانفيتو روسي

عن المكتب الإعلامي – ام بي سي: تستمر التحديات للأسبوع الثاني على التوالي بين 14 مشتركاً من مختلف الدول العربية، لإثبات قدرتهم على تقديم تصاميم متميزة، ضمن الموسم الثاني من البرنامج العالمي بصيغته العربية “Project Runway ME”، على MBC4. وفي الحلقة الثانية، تنافس المشتركون وقدموا عروضهم أمام لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من رئيسها المصمم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسيّة الإيطالية عفاف جنيفان، والنجمة العربية المصرية يسرا، بالإضافة إلى ضيف الحلقة مصمم الأحذية العالمي الإيطالي الشهير جيانفيتو روسي. وفي ختام الحلقة، فاز ميخائيل شمعون من لبنان بأفضل تصميم لثوب يتناسب مع الحذاء ويعكس جماله، حيث كانت مهمة كل من المشتركين تنحصر بتحضير تصميم يتناسب مع الحذاء الذي حصل عليه كل واحد منهم مِن المصمم “جيفانو روسي”. وبذلك نال الفائز ميخائيل شمعون حصانةً تحميه من الاستبعاد في الحلقة المقبلة. فيما غادرت عشتار الشيباني من العراق بعد مواجهتها خطر الاستبعاد.

في بداية الحلقة، بدا المشتركون على أهبة الاستعداد لمعرفة التحدي الجديد الذي ينتظرهم، ووصلوا مع مقدمة البرنامج اللبنانية فاليري أبو شقرا، والمدربة ومصممة الأزياء السعودية ريم فيصل (Mentor) إلى صالة مليئة بالأحذية، لينضم اليهم لاحقاً مصمم الأحذية الإيطالي العالمي جيانفيتو روسي. وتبارى المصممون بلعبة المربعات والذاكرة ليحصلوا على الحذاء الذي سيكون نقطة الأساس والانطلاق في تصميم كل منهم.

بعد هذا التحدي، انتقل المشتركون إلى متجر الأقمشة، وبدأوا نهارهم برسالة فيديو وجهها إليهم المصمم إيلي صعب، قبل أن ينتقلوا إلى المشغل ويباشروا العمل. وفي خلال يوم العمل الطويل، زارتهم المستشارة ريم فصيل، لتفقدهم وإعطاء النصح لهم، فأثنت على عمل البعض ونصحت البعض الآخر بإحداث بعض التغييرات على تصاميمهم لتظهر بصورة أفضل.

وفي يوم العرض، أكمل المصممون عملهم، قبل توجههم مع العارضات إلى غرفتي الشعر والمكياج، ومنها إلى المسرح، حيث كانت لجنة التحكيم وضيف الحلقة المصمم الإيطالي جيانفيتو روسي في انتظار رؤية التصاميم التي سيقدمونها، وتميز بعضها بلمسات الإبداع والتميز. بدأت العارضات بالمرور على المسرح، في وقت يضع أعضاء اللجنة تقييماً مبدئيّاً، تمت مناقشته جماعيّاً بعد مرور جميع التصميم أمامهم. واعتبروا أن المشتركين الذين قدموا أفضل التصاميم المتناسبة مع الأحذية هم ميخائيل شمعون من لبنان، وساهر عوكل من فلسطين، ومالك الغني من تونس. أما الثلاثة أصحاب التصاميم الأسوأ فكنّ ريم عبد الغني، وعشتار الشيباني من العراق وأبرار حسّان من السعودية. وبعد مزيد من التدقيق في التصاميم من قبل اللجنة، اعتبر ميخائيل شمعون هو صاحب التصميم الأفضل، وعشتار شيباني هي صاحبة التصميم الأضعف، وانتهت رحلتها في المنافسة وغادرت بالتالي البرنامج.

وبذلك يستمر في المنافسة خلال الأسبوع المقبل 13 مشتركاً هم ساهر عوكل من فلسطين، ريم عبد الغني وأبرار حسّان ودانة الزمان من السعودية، زينو توافق من الجزائر، نوره العبد الله من الكويت، ميخائيل شمعون وزبيدة عكاري وأحمد عامر من لبنان، سارة لاشين ومحمد صلاح الدين من مصر، مالك الغني من تونس، عبد الحنين راوح من المغرب.

يُعرض الموسم الثاني من البرنامج العالمي بصيغته العربية “Project Runway” على MBC4، كل أحد في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

إلى الأعلى