أخبار عاجلة
السينما الصينية تحقق رقماً قياسياً في مبيعات التذاكر

السينما الصينية تحقق رقماً قياسياً في مبيعات التذاكر

متابعة بتجــــــــــــــرد: ذكرت قناة CGTN الصينية الناطقة بالعربية أن إدارة الدولة للصحافة والنشر والإذاعة والسينما والتليفزيون، صرحت بأن مبيعات تذاكر السينما في الصين حتى يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري قد بلغت عتبة 50 مليار يوان لأول مرة، مسجلة رقمًا قياسيًا جديدًا.

وقد بلغت مبيعات تذاكر السينما للأفلام الصينية 26.2 مليار يوان، تمثل 52.4% من المبيعات الإجمالية، وهناك 39 فيلماً صينياً من بين الأفلام الـ 78 التي تتجاوز مبيعات تذاكر السينما لها مائة مليون يوان.

وفي هذا الصدد، قال جيا لي لي، باحث في الأكاديمية الصينية للفنون، أن قيمة مبيعات تذاكر السينما عند بدء الصين الإصلاح في صناعة السينما عام 2003 لم تتجاوز مليار يوان، وقد شهد هذا الحجم زيادة بعشرات الأضعاف، مضيفاً، أنه يوجد في سوق السينما الصينية حوالي 50 ألف شاشة الآن، لتكون بذلك الصين أكبر دولة في العالم من حيث امتلاك عدد الشاشات.

نفيد بالذكر أن سوق الأفلام الصينية شهدت نمواً سريعاً منذ عام 2003، حيث حافظت على متوسط معدل النمو السنوي حوالي 30% لسنوات عديدة، وتجاوزت مبيعات تذاكر السينما في الصين 10 مليارات يوان في العام 2010، متجاوزةً اليابان لأول مرّة في عام 2012، وأصبحت الصين ثاني أكبر سوق للأفلام في العالم بعد أمريكا الشمالية. وبعد ذلك، إخترق هذا الرقم 20 مليار يوان في عام 2013، ثم 40 مليار يوان في عام 2015، وقد أصبحت الفجوة بين حجم سوق السينما الصينية وسوق أمريكا الشمالية أصغر مع تجاوز الرقم 50 مليار يوان في عام 2017.

Loading...
إلى الأعلى