أخبار عاجلة
الإمتحان الأول لمشتركي Project Runway ME في وسط الشارع

الإمتحان الأول لمشتركي Project Runway ME في وسط الشارع

عن المكتب الإعلامي – ام بي سي: عادت المواجهات بين 15 مشتركاً جديداً من مختلف الدول العربية، اختاروا التنافس على الابتكار وصنع أفضل التصاميم التي تؤهّلهم لاجتياز التحديات وصولاً إلى تحقيق اللقب، ضمن الموسم الثاني من برنامج التصميم والموضة العالمي الأشهر “Project Runway ME” بصيغته العربية على “MBC4″ و”MBCمصر”. يشهد الموسم الجديد سلسلة من التغييرات أهمها إضافة كرسي ثالث ثابت إلى لجنة التحكيم، والذي تشغله النجمة المصرية يسرا، التي تشارك بإبداء رأيها أسبوعيّاً في تصاميم المشتركين، إلى جانب رئيس اللجنة المصمم اللبنان-العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء والإعلامية التونسية-الإيطالية عفاف جنيفان، كما تشارك مصممة الأزياء السعودية ريم فيصل في تدريب المشتركين المتنافسين (Mentor)، وترافقهم في المشغل خلال المراحل المختلفة من البرنامج، الذي تتولّى تقديمه فاليري أبو شقرا، ملكة جمال لبنان السابقة للعام 2015.

في بداية الحلقة الأولى من الموسم الجديد، كانت جولة تعريفية بالمشتركين الـ 15 الذين يتنافسون على امتداد الحلقات، وهم: ريم عبد الغني وأبرار حسّان ودانة الزمان من السعودية، مها القصاب من البحرين، نوره العبد الله من الكويت، سارة لاشين ومحمد صلاح الدين من مصر، ميخائيل شمعون وزبيدة عكاري وأحمد عامر من لبنان، زينو توافق من الجزائر، مالك الغني من تونس، عبد الحنين راوح من المغرب، عشتار الشيباني من العراق، ساهر عوكل من فلسطين. وفي ختام الحلقة، غادرت مها القصاب من البحرين، بعد مواجهتها خطر الاستبعاد مع عشتار الشيباني من العراق. وفاز في الحلقة الأولى أحمد عامر من لبنان، وحصل على حصانة تحميه من الاستبعاد في الحلقة المقبلة.

بعد التعريف بالمشتركين الـ 15، وبمقدمة الموسم الثاني فاليري أبو شقرا وبالمدرّبة ومصممة الأزياء ريم فيصل، انضمت إلى وسط بيروت التجاري، النجمة يسرا. وتمثّل الامتحان الأول في السعي إلى إقناع المارة باختيار التصاميم المعروضة في وسط الشارع، حيث عُرض لكل مشترك تصميماً واحداً فقط. على أن يحصل المشترك على 25 دولار مقابل كل صوت من المارة، يستخدمونه في شراء الأقمشة اللازمة لإعداد وتنفيذ أول تصميم لهم في المسابقة، يعبّر عنهم كمصمّمين.

بعد التحدّي، انتقل المصمّمون الى متجر الأقمشة، وبحوزة كل منهم المبلغ الذي جمعه، وتراوحت تلك المبالغ ما بين 75 دولار و275 دولار لكل واحد منهم. وقبل أن يبدأوا العمل على التصاميم، تعرّفوا إلى نصائح إيلي صعب من خلال فيديو خاص. وتخلّل فترة العمل الطويلة زيارة من المستشارة ريم فيصل، وجّهتهم فيها وأعطتهم من خبرتها لتقديم الأفضل… فأثنت على عمل بعضهم وانتقدت بعضهم الآخر، علّ الانتقاد يمكّنهم من تحسين الأداء.

وفي يوم العرض، أكمل المشتركون عملهم ووضعوا اللمسات الأخيرة على تصاميمهم، قبل التوجّه مع العارضات إلى غرفتي الشعر والمكياج، ومنها إلى الاستديو حيث كانت اللجنة الثلاثية في انتظارهم. وبعد مرور العارضات على المسرح، انعقدت جلسة تشاور بين رئيس اللجنة والأعضاء، وقيّموا فيها مستوى الفساتين، واعتبر إيلي صعب بأن الهدف من إطلاق البرنامج بالنسبة له هو ولادة مجموعة كبيرة من المصمّمين الواعدين. بعدها، قامت اللجنة باختيار الثلاثة الأفضل، وهم: أحمد عامر، وميخائيل شمعون، وزينو توافق. ثم، اختارت أحمد عامر من لبنان كصاحب أفضل تصميم. أما التصاميم الثلاثة الأضعف، فكانت لكل من: مها القصاب، عشتار الشيباني، ومحمد صلاح الدين. وفي لحظة إعلان النتيجة النهائية، واجهت مهار وعشتار خطر الاستبعاد، قبل أن تُستبعد مها القصاب من البحرين، فتودّع زملاءها وتخرج من المنافسة.

يُعرض الموسم الثاني من برنامج “Project Runway” على MBC4، كل أحد في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 10:00 ليلاً بتوقيت السعودية.

Loading...
إلى الأعلى