أخبار عاجلة
جينيفر لورانس عن تجربة أداء مهينة: “وقفت في صفّ للتعرّي”

جينيفر لورانس عن تجربة أداء مهينة: “وقفت في صفّ للتعرّي”

متابعة بتجـــــــــــــــرد: ألقت الممثلة العالمية جينيفر لورانس، خطابا مؤثراً حول سوء معاملة النساء داخل صناعة الترفيه، خلال مؤتمر نساء هوليوود الذي نظّمته مجلة Elle في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وتحدثت جينيفر في بداية كلمتها عن اتهامات التحرش الجنسي التي يواجهها المنتج هارفي وينستين، ثم انتقلت إلى تجربة أداء خضعت لها في بداية مشوارها الفني، ووصفتها بـ “المُهينة والمذلّة”.

وقالت: “عندما كنت أصغر في السن، طلب مني أحد المنتجين أن أفقد 7 كيلوجرامات في أسبوعين. وبالفعل رأيت فتاة قبلي تعرّضت للطرد لأنها لم تفقد الوزن المطلوب بسرعة كافية”، وتابعت: “أثناء هذا الوقت، طلبت مني منتجة أن أتعرّى لأقف في صف مع مجموعة مكونة من خمس فتيات أكثر نحافة مني، وقفنا جميعا جنبا إلى جنب نغطي فقط الأجزاء الحساسة من جسدنا بشريط.. وقالت لي المنتجة أنه علي استخدم صوري العارية كدافع من أجل فقدان الوزن”.

واستدركت جينيفر لورانس: “طلبت أن أتحدث إلى منتج آخر حول مدة إنقاص الوزن غير الواقعية، لكنه أجابني قائلا: لا أعرف لماذا يصفك الجميع بالسمينة، أعتقد أنك مثالية للجنس”.

وأوضحت جينيفر لورانس أنها شعرت بالضعف لعدم قدرتها على فعل شيء حيال الأمر، خصوصاً أنها لن تتمكن من تصعيد الموقف لحد طرد المنتج أو المخرج، ولفتت إلى أنها وافقت على المعاملة بهذه الطريقة، لإيمانها بضرورة السعي وراء تحقيق ذاتها وحياتها المهنية، فقد كانت صغيرة للغاية حينها ولا ترغب أن يصفها البعض بالفتاة الصعبة.

واختتمت جينيفر لورانس اعترافاتها: “في عالم مثالي، سيتعامل الجميع مع بعضهم البعض باحترام، ولكن حتى نصل إلى هذا الهدف، سأكون هنا من أجل سماع أي شخص يشعر بأنه لا يستطيع حماية نفسه سواء امرأة، أو رجل، أوطفل.. أريد أن أخبركم أننا هنا من أجلكم، وسنتمكن من وقف مثل هذه السلوكيات معا، ولن نتعامل مع هذه المواقف البشعة كأنها طبيعية. سوف نحدث فرقا في حياة جميع الذين يسعون لتحقيق أحلامهم”.

إلى الأعلى