أخبار عاجلة
50 فيلما في الدورة الـ10 لـ بانوراما الفيلم الأوروبي

50 فيلما في الدورة الـ10 لـ بانوراما الفيلم الأوروبي

نقلنا لكم – بتجـــــــــــــــرد: يشارك 50 فيلما روائيا وتسجيليا في الدورة الـ10 لبانوراما الفيلم الأوروبي، التي تقام خلال الفترة من 8 إلى 18 نوفمبر المقبل بالقاهرة وعدة مدن أخرى وحرصت (زاوية)، المنظمة للبانوراما، على انتقاء الأفلام التي نالت استحسان النقاد والجمهور فى العديد من المهرجانات الدولية.

واحتفالا بالدورة العاشرة من البانوراما، ستقام عروض الأفلام فى 10 مدن مختلفة، هى (الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، دمياط، المنصورة، إلمنيا، قنا، الزقازيق، وأسيوط)، بالإضافة إلى عروض القاهرة، التى تقام بشكل اعتيادى داخل سينما زاوية، ولأول مرة فى سينما الزمالك.

وتضم هذه الدورة 6 أقسام، هى: قسم السينما الأوروبية، الذي يشمل الأفلام الحاصلة على الجوائز في كبرى المهرجانات الأوروبية، وقسم أفلام العمل الأول، وهي أفلام أولي لمخرجين صاعدين، وقسم الأفلام الوثائقية، وقسم العروض الخاصة، بالإضافة إلى قسم العلامات السينمائية (كارت بلانش) الذى يتم من خلاله اختيار ثلاثة مخرجين مصريين، ليتحدثوا عن الأفلام الأوروبية التى أثرت عليهم خلال مشوارهم الفنى، وسيعود مجددا هذه الدورة قسم عدسة المدينة، الذى يتم من خلاله هذا العام التركيزعلي مدينة لندن.

وتشهد تلك الدورة من البانوراما العديد من المفاجأت، التى سيتم الإعلان عنها تباعا خلال الفترة المقبلة، كما ستقام نقاشات مع صناع الأفلام، وندوات، وورش عمل خلال أيام المهرجان.

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث سنوي، وتتولى سينما (زاوية) تنظيمه، وتقوم البانوراما بعرض أحدث الأفلام الأوروبية الروائية، والوثائقية، والقصيرة الحائزة على العديد من الجوائز.

إلى الأعلى