هيلين ميرين تفوز بجائزة “تشارلي تشابلن”

هيلين ميرين تفوز بجائزة “تشارلي تشابلن”

متابعة بتجــــــــــــــرد: أعلنت جمعية السينما التابعة لمركز “لينكولن سينتر”، فوز الممثلة البريطانية هيلين ميرين الحائزة على جائزة الأوسكار بجائزة “تشارلي تشابلن”، تكريماً لها على مشوارها الفني، الذي امتد لأكثر من 50 عاماً علي خشبة المسرح والسينما والتليفزيون.

ويحضر هذا الحدث السنوي مجموعة من الضيوف ومقدمي العروض، وسوف يشمل الأفلام ومقاطع المقابلات من حفلات تقديم جائزة تشابلن للأعوام الماضية، حسبما جاء في موقع PLAYBILL.

وقالت آن تينينباوم، رئيس مجلس إدارة مركز لينكولن سينتر، في بيان لها: “إنه لمن دواعي الشرف والسرور أن نقدم هيلين ميرين بجائزة شابلن الـ 45، فقد قدمت السيدة ميرين أداء بارع من الشخصيات المعقدة بشكل تصاعدي، بعيداً عن الصورة النمطية طوال مشوارها”.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية السينما السنوية بدأت في عام 1972 بتكريم تشارلي شابلن، الذي عاد إلى الولايات المتحدة، ومنذ ذلك الحين، تم تغيير اسم الجائزة إلى شابلن، وحاز كوكبة كبيرة من نجوم الفن العالمي علي الجائزة، منهم: ألفريد هيتشكوك، بيلي وايلدر، لورانس أوليفييه ، فيديريكو فليني، إليزابيث تايلور، بيت دافيس، جيمس ستيوارت، روبرت ألتمان، مارتن سكورسيزي، ديان كيتون، ميريل ستريب ، توم هانكس ، سيدني بويتير، باربرا سترايساند، روبرت ريدفورد، مورغان فريمان، وفي العام الماضي روبرت دي نيرو.

Loading...
إلى الأعلى