أخبار عاجلة
جامعة كيب بريتون تمنح حسين الجسمي الدكتوراه الفخرية

جامعة كيب بريتون تمنح حسين الجسمي الدكتوراه الفخرية

متابعة بتجـــــــــــــــرد: إحتفلت الكلية الكندية الدولية CIC بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها، البالغ عددهم 800 خريج، وذلك في احتفالية ضخمة شهدها عدد من نجوم الفن والمجتمع، وشارك في إحيائها النجم حسين الجسمي.

ومنحت جامعة “كيب بريتون” CBU الدكتوراه الفخرية لـ حسين الجسمي خلال الاحتفالية التي أقيمت في فندق كمبنسكي بالقاهرة الجديدة وفي هذا الشأن أوضح الدكتور مجدي القاضي أن تكريم الجسمي يحمل في داخله تأكيداً علي عمق وأصالة العلاقة التي تجمع بين الشعبين المصري والإماراتي.

هذا وأشعل حسين الجسمي الأجواء بباقة من أجمل أغنياته التي لاقت تفاعلا كبيراً من الحضور وأبرزها أغنيته الشهيرة “بشرة خير”.

حضر الإحتفالية د. ماجي الحلواني، الكاتبة د. لميس جابر، جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، الدكتور دايل كييف رئيس جامعة كيب بريتون، الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية CIC، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس في مصر وعدد من الجامعات الكندية، فضلا عن أولياء أمور الطلاب وعدد من الشخصيات الإعلامية.

وكانت جامعة كيب تاون بدأت هذا التقليد بمنح الشهادات الفخرية منذ عام 1989 داخل كندا، وفي 2015، تم تشكيل لجنة تضم كل من جامعة كيب تاون والكلية الكندية الدولية، للعمل على اختيار المرشحين من مصر والشرق الأوسط من أجل منحهم شهادات دكتوراه فخرية، تقديرًا لإنجازات هذه الشخصيات الاستثنائية ونبوغهم في أحد المجالات التي تجسد أهداف جامعة كيب بريتون ومبادئها.

وفي ختام الحفل قام د. مجدي القاضي بتوزيع الميداليات الذهبية على أوائل الطلاب من البرامج المختلفة لمجموعة المعاهد، كما قام عمداء كل من كليات الإعلام ، إدارة الأعمال، والهندسة، د. ماجي الحلواني، د. محيي هدهود، د. ممدوح القاضي ود. أحمد عامر، بتسليم شهادات التخرج للخريجين، ثم توزيع الشهادات الفخرية لهذا العام.

إلى الأعلى