أخبار عاجلة
فيلم IT يطيح بكلاسيكية The Exorcist متصدّراً أعلى إيرادات الرعب في التاريخ

فيلم IT يطيح بكلاسيكية The Exorcist متصدّراً أعلى إيرادات الرعب في التاريخ

متابعة بتجــــــــــــــــرد: إستطاع فيلم IT لـ أندي موشيتي القبض بكلاسيكية الرعب الشهيرة The Exorcist من عرش الأفلام الأعلى ايرادات في تاريخ أفلام الرعب.

وحسبما ذكرت مجلة Variety، ففي الوقت الذي كان يعد فيلم The Exorcist الأعلى ربحا في تاريخ أفلام الرعب بإجمالي إيرادات بلغت 441,071 مليون الـدولار، تخطى فيلم IT حاجز الـ 400 مليون الـدولار عالميا بعد اسبوعين فقط من عرضه، كما تربع الفيلم على عرش قائمة الـBox Office الأمريكية بإيرادات بلغت 236.339 مليون الـدولار بعد اسبوعين من طرحه، فيما بلغت إجمالي إيرادات فيلم The Exorcist في شباك التذاكر الأمريكية نحو 232.9 مليون الـدولار.

واستطاع IT أن يصبح الأعلى إيرادات في تاريخ الأفلام الصادرة في شهر سبتمبر، محققًا رقم قياسي جديد يضاف إلى قائمة إنجازاته.

وبلغت ميزانية فيلم IT نحو 35 مليون الـدولار مما يعني أن الإيرادات تخطت أضعاف الميزانية، ومع تحقيقه رقم قياسي جديد في تاريخ أفلام الرعب، فإنه ليس من المستغرب أن تفكر الشركات المنتجة Warner Bros وNew Line في إنتاج تتمة للفيلم.

قصة IT مقتبسة عن رواية للكاتب الأمريكي ستيفن كينج، وتدور أحداثه حول وحش يتخفى في هيئة مهرج يدعى “بيني وايز”، لديه تاريخ حافل من القتل والعنف يمتد على مدى قرون، ويسعى لاصطياد الأطفال واحدا تلو الآخر.

الفيلم من إخراج أندري موشيتي صاحب رائعة Mama، ويشارك في بطولته بيل سكارسجورد، وفين ولفهارد، وخافيير بوتي.

إلى الأعلى