أخبار عاجلة
كيت بلانشيت ترأس لجنة تحكيم مهرجان دبي السينمائي

كيت بلانشيت ترأس لجنة تحكيم مهرجان دبي السينمائي

متابعة بتجــــــــــــــــرد: أعلن “مهرجان دبي السينمائي الدولي”، عن مشاركة النجمة الأسترالية كيت بلانشيت في الدورة الـ14، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر 2017، وسيتمّ الإعلان قريبًا عن أسماء المرشّحين للتنافس على جائزة الـ100,000 دولار.

وترأس الممثلة الفائزة بجازتي أوسكار وسفيرة دار “آي دبليو سي” للساعات، لجنة تحكيم جوائز المخرجين من “آي دبليو سي” في إطار النسخة السادسة من الجائزة التي تقدّمها الدار “IWC Filmmaker Award”.

يُشار إلى أنّ هذه الجائزة تمنح لأصحاب المواهب السينمائية في المنطقة فرصة تحقيق أعمالهم، وعرضها على الشاشة الفضية.

وأكد عبدالحميد جمعة، رئيس المهرجان، قائلًا: “في كلّ عام ترتفع المعايير أكثر بفضل السيناريوهات، التي نتلقّاها للمشاركة في المنافسة على الجائزة، ويتعيّن على أعضاء لجنة التحكيم المتخصّصين اتّخاذ قرارات صعبة”.

وتابع: “يشرّفنا أن نرحّب مرّة جديدة بأيقونة من أيقونات الشاشة الفضية، في دبي لتساهم بخبرتها الواسعة في قرار لجنة التحكيم المتميّزة ولتُلهم المواهب الجديدة الناشئة في المنطقة”.

وتجدر الإشارة إلى أن كيت بلانشيت، الفائزة بجائزتَي أوسكار، تتمتّع بشهرة عالميّة اكتسبتها على مدى مسيرتها المهنيّة الطويلة والمتألّقة، وقد شاركت في مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة، من بينها، The Aviator ،The Curious Case of Benjamin Button ،The Lord of the Rings ،Carol، وBlue Jasmin.

Loading...
إلى الأعلى