أخبار عاجلة
برناديب حديب: هناك ممثلات ترفضن التعامل معي… ولا أتنازل في المسرح‎

برناديب حديب: هناك ممثلات ترفضن التعامل معي… ولا أتنازل في المسرح‎

عن المكتب الإعلامي – بيروت: حلّت الممثلة اللبنانية برناديت حديب ضيفةً على برنامج “سهرة عمر” بموسمه الثاني الذي يقدمه شادي ريشا ويُعرض مساء كل سبت عبر تلفزيون لبنان.

في بداية الحلقة تحدثت عن إنضمامها أخيراً لأسرة إذاعة لبنان، وقالت: “أنا سعيدة جداً لانضمامي الى إذاعة لبنان، ومنذ فترة طويلة وأنا أرغب بالعمل في الإذاعة. الفكرة طرحها زميلي شربل زيادة وعرض علي تقديم البرنامج معه”، وخلال حديثها فاجأها الممثل والمنتج شربل زيادة بمداخلة هاتفية وأعرب عن سعادته بالديو الذي يقدمه مع برناديت في الإذاعة.

وشاركت أخيراً برناديت في مسرحية “كارنيفورس” وعن العمل قالت: “العمل استمد غذاءه من مواقع التواصل الإجتماعي وحياتنا اليومية، وتطرقنا إلى ردات فعل الناس على مواقع التواصل بعد كل حادث مؤلم لتجد أنّ بعض التعليقات تكون قاسية أكثر من الحدث”.

وعن المسرح كشفت برناديت لشادي ريشا: “أنا بالمسرح لا أتنازل لا لدور ولا لقصة ولا لممثل. يهمني تقديم العمل الجيد والمختلف وخياراتي دقيقة والمواضيع التي أتطرق إليها تكون متعلقة بمجتمعنا وحياتنا اليومية”.

وعن استبدالها في مسرحية “الملك يموت” ردّت: “استبدلوني بالممثلة يارا بو نصار لأسباب تقنية حيث تم تأجيل برمجة عرض المسرحية وأنا كنت مرتبطة في مسرحية كارنيفورس لذا لم أستطع المشاركة في مسرحية الملك يموت”.

وعن سرّ إطلالاتها في الدراما القليلة قالت: “في البداية كان لدي بعض علامات الإستفهام حول النصوص التي تُعرض علي وقد رفضت بعض الأدوار التي كنت أشعر أنني أكرّر نفسي من خلالها وللأسف المنتج في لبنان لا يتقبل أن يُرفض له أي عرض، ولا يقدّم أي دور جديد لك، كما أخبرني البعض أنّ هناك ممثلات في لبنان يرفضن المشاركة في أي عمل إلى جانبي”.

وتابعت: “بدوري أخذت قراراً ألا أشارك في الدراما إلاّ إذا عرض علي الدور الذي يعجبني ويستحق أن آخذ من وقت أولادي بسببه”.

وعن علاقتها بالمنتج والمخرج إيلي معلوف قالت: “لا يوجد أي علاقة ولست حزينة لأنّ هذا خياري”.

ولدى سؤال شادي إذا كان يوجد مهنة تمثيل في لبنان، قالت حديب: “لا يوجد مهنة تمثيل في لبنان، صحيح أنّه أصبح لدينا قانوناً مهنياً لكنه ليس فعالاً لغاية اليوم. برأيي عندما يصبح لدينا قانونا يُحترم يصبح لدينا مهنة تدافع عنا وتشعرك بالراحة، من ناحية أخرى نحن بحاجة لكتاب وممثلين ومخرجين جدد أما بالنسبة للإنتاج فغير موجود في لبنان فعلياً”.

Loading...
إلى الأعلى