أخبار عاجلة
هند صبري تؤيد قرار السبسي: “نساء بلادي نساء ونصف”

هند صبري تؤيد قرار السبسي: “نساء بلادي نساء ونصف”

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: عبّرت الممثلة التونسية هند صبري عن فرحتها بقرار الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي لمشروع منح المرأة التونسية حق الزواج من غير المسلم ومساواتها بالرجل في الميراث الذي أثار جدلاً واسعاً في الاوساط العربية.

وعلقت هند صبري من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، على الموضوع قائلة: “المرأة التونسية المُعلمة.. دائما وأبدا ملهمة.. كم شعرت بالفخر فور إقرار البرلمان بالإجماع بقانون تجريم العنف ضد المرأة.. المرأة التي وقفت في وجه العنف والتمييز والمحاولات المتكررة للنيل من مكتسباتها، وانتصرت عليهم بهذا القانون الذي جعل العالم يقف احتراما لإرادتها وإصرارها”.

وأضافت هند صبري: “كل امرأة تونسية وكل طفلة تونسية ستظل مدينة إلى هؤلاء النساء والرجال الذين عملوا على إقرار هذا القانون.. هذه هي نساء تونس، هؤلاء هم رجال تونس، الحداثة في دمنا، لا رجعة فيها”.

وتابعت: “فخورة أن بعضا ممن صممن هذا القانون ودعمنه كنّ أساتذتي في صفوف المدرسة والجامعة، وتعلمت على أيديهن معنى أن أكون امرأة حرة ومسؤولة وفاعلة وعاملة، أما الرجال الذين آمنوا بأهمية هذا القانون ودعموه، وهم كثيرون، فهم أيضا يعلموننا المعنى الحقيقي للرجولة.. صدقت يا شاعرنا المرحوم الصغير أولاد أحمد.. نعم: نساء بلادي نساء ونصف”.

نفيد بالذكر أن الرئيس السبسي ألقى خطابا، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة بقصر قرطاج، وأكد أنه شرع في إحداث مجلة الحقوق الفردية والمساواة التامة، مطالباً بضرورة مراجعة القانون المتعلق بمنع التونسية من الزواج بغير المسلم، وقوانين الميراث، داعياً إلى ضرورة المساواة في الإرث بين الجنسين.

إلى الأعلى