أخبار عاجلة
طالب ستار أكاديمي زكي شريف لم يرتكب جريمة، لم ينكر لبنان وليس صهيوني، فلا تكفروه!

طالب ستار أكاديمي زكي شريف لم يرتكب جريمة، لم ينكر لبنان وليس صهيوني، فلا تكفروه!

في ختام البرايم السابع من برنامج Star Academy، أنقذ الجمهور الطاب الأردني مصعب، وتعادلت أصوات الطلاب بين كل من ماريا سركيس من لبنان ونور فرواتي من سوريا، فإختار مصعب نور للعودة الى الأكاديمية ليحسم النتيجة بخروج ماريا.

خرجت ماريا، وخرجت معها موجة هجوم على كافّة مواقع التواصل الإجتماعي، من بعض متابعي البرنامج، يلومون الطالب اللبناني زكي شريف على عدم إعطاء صوته لزميلته اللبنانية ماريا، مفضلاً بذلك السوري نور وبإعتبارهم أنه خان لبنان … ولكن؟ من قال أن التصويت يرتكز على جنسيّة الطالب؟ أو على عرقه أو دينه أو أو أو….؟

التصويت خيار حرّ لكل الطلّاب، فهم يعطون صوتهم للشخص الذي يعتقدون أنه الأجدر بالبقاء أو الأقرب إلى قلبهم، فهذه ليست مسألة وطنيّة أو عرق أو دين، هذه مسابقة فنية وليست حملة إنتخابية أو مخطّط سياسي دولي يخضع لحدود ومقاطعات ودول، ولو كان الموضوع يرتكز على هذه العوامل، لكان القائمون على البرنامج ألغوا هذه الفقرة وحسموا النتيجة بحسب جنسيّة الطلاب.

قرار زكي ليس خاطئ لتكفّروه، فهو لم يرتكب جريمة، ولم يعلن تحالفه مع العدو الصهيوني، هو لم يخطئ بكل بساطة، ومقالنا اليوم يخرج عن هدف سامي يدعو لعدم التحيّز والتشدّد، فنحن نرفض العنصرية ونؤمن بحريّة الرأي والقرارات، وبوحدتنا العربية مهما كانت جنسياتنا.

Loading...
إلى الأعلى