أخبار عاجلة
شاعر عراقي يهاجم كاظم الساهر: “أعتقد أن ذاكرته مازالت حديدية”

شاعر عراقي يهاجم كاظم الساهر: “أعتقد أن ذاكرته مازالت حديدية”

متابعة بتجـــــــــــــــرد: هاجم الشاعر العراقي أسعد الغريري، صاحب قصيدة “العدل يا حبيبتي”، النجم العراقي كاظم الساهر، عقب طرحها ضمن ألبوم النجم اللبناني ملحم زين الذي صدر مؤخراً، والتي لحنها الساهر، مشيرًا إلى أنها لم تكن على المستوى المطلوب، منوهًا بأن المقاطع المختارة لم تنصف القصيدة.

وقال الغريري في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، مخاطبًا جمهوره: أصدقائي الأعزاء: أعتقد أن ذاكرة الفنان الكبير كاظم الساهر مازالت حديدية بحيث إنه مازال يتذكر -كما أعتقد- كيف وصف لي قصيدة العدل ياحبيبتي قائلا إنها من عيون الشعر الجاهلي ولو قيل له -على حد تعبيره- إنها لـ “امرؤ القيس” – مثلا – لصدق ما يقال له.

وأضاف الشاعر العراقي، متسائلًا: “هنا يمكنني أن أسأل الساهر قائلاً: هل هذا هو مصير قصيدة عصماء مثل العدل ياحبيبتي توزيعا وأداء.. وهل هذه هي المقاطع التي استحقت إعجاب الساهر!!؟ .. لذلك وبكل حب أعلن على رؤوس الأشهاد براءتي من تلك الأغنية.. ولا أنتظر الرد إلا من أصحاب العقول النيرة وليس مثل كل مرة يتدخل فيها الأرباع والأثمان وووووو.

قصيدة “العدل ياحبيبتي” مدّتها 7 دقائق وكان لحنها الساهر منذ 8 سنوات على أن تكون في ألبومه الجديد الذي سيطرح خلال الفترة القريبة المقبلة، قبل أن يسحبها ويهديها للفنان ملحم زين.

نفيد بالذكر أن هناك العديد من القصائد التي جمعت بين الساهر والغريري على مدار رحلة امتدت عشرين عامًا، ومن أبرزها “استعجلت الرحيل”، “شكرًا”، “تقولين”، “الزمن”، “سيدة عمري الفاضلة”، “مو ضحكتك”، “فرشت رمل البحر” وغيرها.

 

إلى الأعلى