أخبار عاجلة
بعد الحلقة الأولى.. هل فازت سيرين عبد النور بالرهان؟

بعد الحلقة الأولى.. هل فازت سيرين عبد النور بالرهان؟

إيلي أبو نجم – رأي بتجــــــــرد: يصعب الحكم على مطلق عمل درامي من الحلقة الأولى، لكن مما لا شكّ فيه أن الحلقة الأولى أو حتى المشاهد الأولى ترسم إنطباعاً عاماً وتكوّن فكرة أوّلية عن هيكلية المسلسل إن كان من ناحية النصّ، الحبكة الدرامية، الإخراج أو حتى أداء الممثلين.

مسلسل “قناديل العشاق” لم يسلم قبل عرضه أو بتعبير آخر منذ لحظة إعلان عودة النجمة اللبنانية سيرين عبد النور به إلى المنافسة الدرامية من الحروب، منها المعلنة وغيرها المبطنة لأسباب عدّة قد يكون أبرزها إحباط عزيمة فنانة إبتعدت عامين أرادتهما إستراحة قصيرة أو مرحلة مراقبة لما يدور في حلبة تشهد حروباً مفتوحة السلاح.

شائعات كثيرة وأخبار دقيقة وغير دقيقة أحاطت بالعمل لكنها لم تمنع إنطلاقته بالزخم الذي يليق بعودة سيرين عبد النور، فكان العرض عبر 12 قناة من أبرز الفضائيات العربية.

محبّوها وأعداء نجاحها معاً إنتظروها، طبعاً كل لغاية ورغبة مختلفة عن الأخرى، لكن ما بدا واضحاً من الحلقة الأولى أن شريحة كبيرة كانت بإنتظار العمل وهو ما جعل “قناديل العشاق” الأكثر تداولاً عبر مختلف شبكات التواصل الإجتماعي وضمن إنطلاقة صاروخية لمسلسل أعاد الجمهور إلى حقبة قديمة تضاهي بالجرأة التي تحملها، رونق الدراما التاريخية وقيمتها العريقة.

تبدع سيرين عبد النور بأداء بطولي فريد وشخصية فتاة تدعى “إيف” تملك صوتاً جميلاً جداً تتعرض لظلم في مكان إقامتها في جبل لبنان، فتضطر للهرب إلى دمشق حيث تعمل وتدير “مقهى كوكب” وهو المسرح الرئيسي في حارة قناديل العشاق حيث تتعرّف خلال عملها إلى العديد من “خواجات” الشام الذين يعجبون بها وبجمالها وجمال صوتها.

كلّ تلك العوامل إضافةً إلى نصّ محبوك بحنكة بالغة من تأليف خلدون قتلان ورؤية إخراجية عميقة للمخرج سيف الدين سبيعي وأداء محنّك للأبطال سيرين عبد النور ومحمود نصر وديمة قندلفت ورفيق علي أحمد وفايز قزق ووفاء الموصللي وغيرهم من الفنانين المخضرمين والممثلين الواعدين ضمنت للعمل إنتشاراً واسعاً قد يجوز القول أنه تخطى التوقعات.

في محصلّة لكل ما سبق وذكرناه، نجحت سيرين عبد النور بإستقطاب الأنظار نحوها وبالتالي فازت بكل الرهانات التي وضعت أمامها مؤكدةً أن مكانتها ثابتة لا يغيّبها غياب متى أرادت أن تضع له حداً، فعادت إلى موقعها نجمة متألّقة يحسب لها ألف حساب.

إلى الأعلى