أخبار عاجلة
وائل كفوري وعاصي الحلاني يضيئان مهرجانات جزين

وائل كفوري وعاصي الحلاني يضيئان مهرجانات جزين

عن المكتب الإعلامي – بيروت: برعاية وزير السياحة اللبناني أفيديس كيدانيان، وبدعوة من اتحاد بلديات جزين، أطلق الموسم السياحي لمنطقة جزين،  والبرنامج الخاص بمهرجانات جزين وذلك في القاعة الزجاجية بوزارة السياحة بحضور رئيس اتحاد البلديات الاستاذ خليل حرفوش ومدير عام الوزارة السيدة ندى السردوك وصاحب شركة double8 production، الاستاذ ميشال حايك الى جانب عدد من المخاتير.

بعد الترحيب من قبل السيدة السردوك، ألقى رئيس اتحاد البلديات خليل حرفوش كلمة مسهبة شرح فيها كل الاستراتيجيات السياحة لمنطقة جزين والبلدات كافة وأبرز ما جاء فيها:

“نظم هذا المؤتمر لإطلاق الموسم السياحي بحيث تطورت التطلعات السياحية للنهوض والازدهار لمنطقة جزين التي عانت من التهجير والدمار، وقد عملنا سابقاً على مهمة اساسية وهي البنية التحتية وقمنا بثورة سياحية ارتكزت على خطة سياحية شاملة بحيث استعنا بواسطة خبراء فرنسيين”.

ومن النقاط التي ركز عليها هي:

“المهم هو السياحة البيئية لأننا نتحمل واجباً وطنياً لنحافظ على البيئة واستثمارها جيداً الى جانب اهتمامنا في السياحة على مرتكز اساسي وهو الزراعة”.وأعلن اننا اسسنا شركة JAZ  ومهتمها تسويق المزروعات ومساعدة المزارعين”.

وكشف حرفوش عن مشروع مهم جداً بحيث قال :

“سنقوم بخطة لخلق BRANDING جديد للمنطقة يحتوي على جميع وسائل التسويق المتطور لنصل الى السائح اللبناني والأجنبي وسيكون مواكباً لإنشاء مكتب سياحي محلي بالتعاون مع وزارة السياحة ، ومن الخطوات العملية انه سيتم تدريب أشخاص ليستقبلوا سياح كي يساعدوا السائحين اما مكان المكتب فسيكون في ساحة جزين”.

وأضاف: “هناك مشروع كبير لن نعلن عنه الآن انما سيساعد على تنظيم الرحلات السياحية (دينية، تراثية، سياحية) وهذا ضمن الخطة. أما المهرجانات في منطقة جزين فستشمل كل البلدات، خصوصاً ان مهرجان جزين تحول من حفل شعبي الى مهرجان سياحي ضخم”.

وخصّ حرفوش وزير السياحة افيديس كيدانيان بالشكر على دعمه خصوصاً انه يملك نظرة شاملة للريف وتحديداً في البلدات النائية.

أما وزير السياحة كيدانيان فلفت ان مهرجانات جزين ستصبح علامة فارقة في عالم المهرجانات، وأثنى على التفاف بلدات جزين للنهوض بالمنطقة، محرّصاً ان يظهر هذه الصورة الى العالم.

أما الاستاذ ميشال حايك صاحب شركة DOUBLE8 PRODUCTION المنطقة لمهرجانات جزين فقد تحدث بكلمة مقتضبة:

“بداية أشكر معالي وزير السياحة لاستضافته لنا في هذا المؤتمر ولرعاية وزارة السياحة مهرجانات جزين ، كما أشكر معاليه لدعمه جميع النشاطات السياحية”.

واشكر جميع اعضاء بلدية جزين واخص بالشكر رئيس البلدية الصديق خليل حرفوش على الثقة التي منحوني اياها لتنظيم وادارة مهرجان حزين 2017 واضاف:

“هاي هي جزين تجمعنا جزين الحلوة بطبيعتها وموقعها وطبيعتها النادرة ، هي الأحلى في اهلها وناسها لأنهم يمتلكون ثقافة حسن الضيافة”.

وقال: “جزين ستكون الأحلى في مهرجاناتها هذا العام ونحن اليوم نعلن من وزارة السياحة اللبنانية وبحضور ورعاية معالي وزير السياحة مهرجانات جزين هذا العالم والتي ستقام في المواعيد التالية:

يوم الجمعة 18 آب الفنان وائل كفوري

السبت 19 آب الفنان عاصي الحلاني

وختم : “جزين لا تستحق منا الى المهرجانات والنشاطات الراقية التي تشبهها وبفضلكم ومعكم انشالله نحقق النجاح”.

ووعد من البلدية وشركة DOUBLE8 PRODUCTION  ان تكون مهرجانات جزين لعام 2018 باذن الله دولية وانشالله سيكون صيف لبنان عامراً رغم كل التحديات.

خلال المؤتمر عرض تقرير مصور عن انجازات العام الماضي ، وعرض تخطيط لكل النشاطات التي ستنظم خلال الصيف في البلدات الجزينية.

إلى الأعلى