أخبار عاجلة
ما هي رسالة رئيس المكسيك إلى ليوناردو دي كابريو؟

ما هي رسالة رئيس المكسيك إلى ليوناردو دي كابريو؟

متابعة بتجـــــــــــــــرد: وجّه الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو رسالة خاصة للممثل الأميركي الشهير ليوناردو دي كابريو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر في مسعى لطمأنته بأن حكومته تتخذ خطوات لحماية نوع نادر من الدلافين يعيش في المياه المكسيكية ومهدد بالانقراض.

وانخفضت أعداد دلافين “فاكيتا” التي تعيش في خليج المكسيك بشدة في السنوات القليلة الماضية بسبب نصب شباك لصيد الروبيان وأسماك توتوابا التي يحب أبناء آسيا تناولها، وهو ما دفع دي كابريو على دعوة متابعيه لمساندة جهود الصندوق العالمي للحياة البرية من أجل زيادة التوعية والمساعدة في إنقاذ دلافين “فاكيتا” قبل فوات الأوان.

وكتب الرئيس بينيا نييتو بالإنكليزية على “تويتر” مدافعا عن جهود حكومته لحماية هذا النوع من الدلافين ومخاطبا دي كابريو مباشرة: “أرحب باهتمام ليو دي كابريو والصندوق العالمي للحياة البرية بدلافين فاكيتا”. وأضاف قبل أن يكتب خمس تغريدات أخرى كلها بالإنكليزية لجذب الانتباه لما تقوم به المكسيك: “تركز المكسيك كل جهودها على الحيلولة دون انقراض هذا النوع”.

نفيد بالذكر أنه وفي عام 2015 فرضت المكسيك حظرا لمدة عامين على نصب شباك في موطن دلافين “فاكيتا” ومددت الحظر هذا العام لكن البعض يقول إن الحظر بحاجة لتطبيق أفضل.

إلى الأعلى