أخبار عاجلة
هل يتحوّل Avatar إلى حقيقة؟

هل يتحوّل Avatar إلى حقيقة؟

متابعة بتجــــــــــــــرد: ضمن الخطوات المبهرة التي تقوم بها شركة ديزني العالمية، إستطاعت الشركة تحويل فيلم Avatar إلى حقيقة، حيث تدخل الشركة الجمهور إلى عالم Pandora  وهي الأرض المقدسة التي تناولها المخرج جيمس كاميرون فى العمل.

ومن المقرر أن تفتتح والت ديزني حديقة باندورا يوم 27 مايو الحالي ليستطيع محبو الفيلم وجمهوره من رؤية عالم باندورا بشكل واقعي في فلوريدا حسبما ذكر موقع orlandosentinel والذي نشر الصور الأولى لهذا العالم.

وإستكمالاً لنجاح الفيلم، من المقرر أن يبدأ فريق Avatar تصوير الجزء الثاني من الفيلم خلال فصل الخريف المقبل، حيث يقوم حالياً صناعه بتدريبات مكثفة استعداداً لتصوير ملحمة الخيال العلمي، على أن يعرض في ديسمبر 2020.

أحداث فيلم Avatar تدور حول قصة جندي أمريكي قعيد يتم إرساله إلى قمر بعيد في الفضاء يسمى “باندورا” وهو كوكب تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى “نافيي” يوبلغ طولها حوالي 3 أمتار، وكانت تعيش بأمان واستقرار قبل وصول البشر الذين حضروا للتنقيب عن معدن ثمين جدا في هذا الكوكب، والمشروع مبني على أساس صنع كائنات مشابهة لكائنات “باندورا”، وإسكانها بروح الإنسان، وذلك لدراسة حياة هذه الكائنات.

نفيد بالذكر أن فيلم Avatar تخطت إيراداته حاجز الـ2 مليار دولار على مستوى العالم، وتم طرحه عام 2009، وكان من المفترض أن يبدأ تصويره مباشرة بعد الانتهاء من فيلم “تايتانيك” 1999، لكن التكنولوجيا المستخدمة حينها لم تشجعه على تحقيق رؤيته بالفيلم، وبدأ العمل الفعلي بالفيلم عام 2005 وتم التصوير فى جزر هاوايو في نيوزيلندا، ووصلت ميزانية الفيلم إلى 237 مليون دولار أمريكي.

إلى الأعلى