أخبار عاجلة
“وبيرجعوا”… بلقيس فتحي تعيدها بإبداع رباعي – رأي بتجـــرد

“وبيرجعوا”… بلقيس فتحي تعيدها بإبداع رباعي – رأي بتجـــرد

إيلي أبو نجم – رأي بتجـــــــــــرد: لا تخفي النجمة بلقيس فتحي مكانة الأغنية اللبنانية الخاصة عندها، وقد يكون نجاح تجربتها الأولى مع اللهجة اللبنانية بأغنية “إنت” أهم أسس علاقتها بالجمهور اللبناني الذي إستقبل العمل منذ سنة تقريباً بمحبّة كبيرة وتقدير لفنانة خليجية عبّرت بصوتها عن عشقها لثقافته ولهجته.

بلقيس تعيد في ألبومها الجديد تجربتها مع الأغنية اللبنانية ومرّة أخرى تتغنى بلهجة بلد الأرز بعمل يحمل عنوان “وبيرجعوا” إتّخذ مسار نجاح محتّم منذ طرحه عبر الأسواق الرقمية والمواقع الإلكترونية الكبرى.

تقدّم بلقيس اللبناني في ألبومها بتوقيع أبرز مؤسسي الأغنية اللبنانية الحديثة. بألحان المبدع هشام بولس وكلمات الشاعر منير بو عساف تغني موضوعاً وحالة لا شكّ أن كثر مرّوا بها أو بمعنى آخر عانوا منها.

بلقيس فتحي تغني عودة من كانوا يوماً أقرب المقربين إلى ذويهم بعد فترة من الغياب وبإحساس مرهف تعبّر عن مشاعر الألم من ناحية والخيبة من ناحية أخرى في قالب موسيقي جميل إبتكره هادي شرارة ليتناسب مع عمق فكرة الأغنية ورونقها الخاص.

أكثر ما يميّز الأغنية اللبنانية بصوت بلقيس تمكّنها من اللّهجة فتنساب منها مخارج الحروف كما لو كانت لبنانية الأصل والهوية وذلك لا يدلّ إلاّ على قدرتها بالتنويع في أغنياتها وحرفيتها في تقديم أي عمل ولهجة بصوتها.

بتجــــــــرد، “وبيرجعوا” عمل فني تجتمع فيه أصالة الصوت بأصالة الكلمة واللحن والموسيقى وتقترن به جمالية رباعية الأهداف، فيضيف لمسيرة فنانة أثبتت أن نجاحها لم يأتي من عبث، فهنيئاً لصنّاعه ولكل المشاركين في إنجازه تالّقهم المستحق.

للإستماع إلى أغنية “وبيرجعوا”:

Loading...
إلى الأعلى