اليوم العالمي للتّوحد مع مؤسسة الكفــاءات وبلدية الحدت

اليوم العالمي للتّوحد مع مؤسسة الكفــاءات وبلدية الحدت

عن المكتب الإعلامي – بيروت: أحييت مؤسسة الكفــاءات بالتعاون مع بلدية الحدث اليوم العالمي للتّوحد ، يوم الأحد 2 نيسان، وذلك ضمن برنامج ترفيهي وتوعيّة تتضمّن مسيرة لأكثر من 300 شخص، شملت موكب استعراضي (Parade) ، أنطلق من ساحة ” الرئيس ميشال عون ” في الحدت، وصولاً إلى مركز قرية الكفــاءات، حيث قام المدعوّون والمشاركون بزيارة كافة أقسام التّوحد في المركز بغية التعرف على مختلف الطرق التربوية والتأهيلية التي تعتمدها الكفــاءات  لتأهيل الأولاد والشباب المصابين بالتوحد.

وبعد الاحتفال الرسمي الذي  تضمن إطلاق أُغنية التّوحد الخاصة بالكفــاءات (كلمات رُلى العنداري، تلحين نور السعد وتوزيع حسام الصعبي) ، ألقى الكُلّ من رئيس بلديـة الحدت ، الأستاذ جورج إدوار عون، والمدير التنفيذي لمراكز الكفــاءات التأهيلية، الأستاذ ربيع سلامة ، كلمات توضّح أهمية التعاون والعمل لدمج الشخص المصاب بالتّوحد ، وذلك من خلال مراكز الكفــاءات التأهيلية الكائنة في بلدة الحدت .

من ثمّ قامت الفنانة بسكال صقر بإحياء حفلة للمشاركين ، والممثل وسام صبّاغ شارك الحفل بالرقص على أغنية التّوحد الخاصة بالكفــاءات .

انتهى الحفل بعد قطع قالب الحلوى والمشاركة في بوفيه من تقدمة مدرسة الكفــاءات الفندقية، تبِعَهُ عرض مسرحي من تصميم وتنفيذ أولاد الكفــاءات المصابين بالتّوحد.

والكفــاءات هي مؤسسة خاصة غير حكومية، تقدم خدماتها التأهيلية والتربوية منذ عام 1957 . تؤمن تأهيل الأشخاص المصابة بداء التّوحد مجاناً، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون اللبنانية.

Loading...
إلى الأعلى